أخبار عاجلة
الرئيسية / اخبار التعليم / رئيس قسم التجهيزات المدرسية بإدارة التعليم بالليث “العصماني” يشيد بقدرات المعلمين المفعلين لمصاد التعلم بالمدرسة السعودية ويكرمهم.

رئيس قسم التجهيزات المدرسية بإدارة التعليم بالليث “العصماني” يشيد بقدرات المعلمين المفعلين لمصاد التعلم بالمدرسة السعودية ويكرمهم.

الإعلام التربوي – حسن العجلاني
كرمت إدارة المدرسة السعودية الابتدائية بحضور رئيس قسم التجهيزات المدرسية الاستاذ /عادل سعيد العصماني نخبة من المعلمين المفعلين لمصادر التعلم خلال الفصل الدراسي الاول للعام ١٤٣٨/١٤٣٧ه 
واستهل “العصماني” حديثة حيث قال
لا يمكن أن نُعد الطالب القادر على اكتساب المعرفة التي يحتاجها بنفسه ما لم نزوده بالمهارات المعلوماتية التي تمكّنه من التعامل مع مصادر المعرفة المختلفة، ولكي نستطيع تزويده بهذه المهارات فلا بد من إتاحة المجال أمامه للتعرف على المصادر المختلفة للمعلومات ـ غير المقررات الدراسية ـ وتوظيفها في تعلُّمّه
وأكد ” العصماني”  على الدور الفاعل لمركز مصادر التعلم في العملية التعليمية والتعلُّمّية، إذ يصعب تحقيق أهداف أي سياسة تعليمية بدون استخدام المركز كأداة لذلك، فهو المكان الذي يمكن من خلاله بناء قدرات المتعلم التعلُمية، كما أن له أهمية بالغة في توفير متطلبات تحقيق أهداف المنهج، وتنفيذ الأساليب والاستراتيجيات التعليمية الفعّآلة، وهو يُعد تطويراً نوعياً للمكتبات المدرسية التي قلصت دورها الممارسات الخاطئة، وحصرته بالنشاطات الثقافية الإثرائية اللامنهجية.
بدوره اكد قائد المدرسة السعودية الاستاذ/ عاتق ابوزيد 
ان توفير مصادر معلومـات مختلفة ذات علاقة بالاحتياجات التربوية والتعليمية
ومساعدة الطلاب والمعلمين وتدريبهم على استخدام مصادر المعلومات مساعدة الطلاب والمعلمين في الوصول لمصادر المعلومات المتاحة داخـل المدرسة أو خارجها.
 وتقديم النصح والمشورة للمعلمين بالمدرسة حول اختيار واستخدام الوسيلة التعليمية المناسبة وان التدريب والتعليم والتقويم تدعم المناهج الدراسية والانشطة التربوية .

عن حسن يحيى العجلاني|الإعلام التربوي

شاهد أيضاً

تدشين حساب تعليم الليث على تطبيق ” سناب شات “

خاص – الإعلام التربوي : دشن مدير التعليم بمحافظة الليث الأستاذ مرعي بن محمد البركاتي …